تنفيذاً للبرنامج الحكومي ومنهج دولة رئيس الوزراء


معالي وزير التربية يصل محافظة واسط ويؤكد المضي في تفكيك الأزمات والنهوض بواقع عمل المؤسسات التربوية

ضمن توجيهات رئيس الوزراء الأستاذ محمد شياع السوداني بضرورة وضع برنامج لزيارة المحافظات لغرض تنفيذ البرنامج الحكومي، زار وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري محافظة واسط يرافقه مدير عام التخطيط الأستاذ صفاء الجابري.

وتأتي الزيارة لبحث الآفاق المستقبلية والتعاون مع الحكومات المحلية لخلق نظامٍ تربوي متقدم.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة أن الجبوري التقى مدير عام تربية واسط الدكتور أحمد شهاب العتابي فور وصوله المحافظة، مؤكداً حرصه على متابعة عمل المديريات العامة والاطلاع على المشاكل والمعوقات التي تعانيها المديريات من أجل خلق نظامٍ تربوي متطور، مشيداً بالوقت نفسه بجهودهم المبذولة في تعزيز العملية التعليمية والتربوية.

كما ناقش معالي الوزير مع مسؤولي المديرية قضايا عدة تهتم بالواقع التربوي منها إكمال تسوية الملاكات، مشدداً على أهمية معالجة ملفات رئيسية ، منها النقص الحاصل في الأبنية المدرسية وإنهاء المدارس الكرفانية وفك الدوام المزدوج  والإسراع في إنجاز المشاريع المتوقفة خاصة مشروع الوزارة رقم واحد.

كما تناول المجتمعون ملف تجهيز المديرية بالقوافل من الأثاث المدرسي بدءا من الأسبوع الحالي؛ إذ أكد المدير العام خلو المحافظة من المدارس الطينية وأنها استطاعت بناء ٨٦ مدرسة هذا العام  وستكمل باقي المشاريع في العام القادم للوصول إلى ١٩٤ مدرسة نهاية عام ٢٠٢٣ .

وختم وزير التربية زيارته بالقول : إن الوزارة تعمل بدأب على مواجهة التحديات الصعبة من أجل تحقيق اكتفاء جميع المديريات في بغداد والمحافظات العزيزة، وأن هناك انسجام في الرؤى والأفكار بين الوزارة والحكومات المحلية من أجل تعزيز الأداء الأكاديمي بما يفضي إلى مخرجات تعليمية تساهم في مسيرة التنمية بالدولة العراقية.



Source link