مؤكدة إيقاف مطحنتين رقابة التجارة تجوب المنازل والمدن لفحص طحين التموينية





مؤكدة إيقاف مطحنتين رقابة التجارة تجوب المنازل والمدن لفحص طحين التموينية – وكالة اخبار المستقبل












مؤكدة إيقاف مطحنتين
رقابة التجارة تجوب المنازل والمدن لفحص طحين التموينية
بغداد /اعلام الرقابة التجارية
اعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، إجراء عمليات تدقيق في نوعيات الطحين المجهز للمواطنين ضمن البطاقة التموينية من خلال الخبازة العمودية في منازل المواطنين، مشيرة إلى إيقاف مطحنتين عن العمل بسبب مخالفات فنية .
وذكرت الدائرة في بيان نقلا عن مديرها العام محمد حنون الحمداني، ان”الفرق الرقابية في جميع محافظات البلاد نفذت عمليات تدقيق لنوعيات الطحين المجهز للمواطنين ضمن البطاقة التموينية ومن خلال الخبازة العمودية في مساكن المواطنين دون الاعتماد على اليات فحص المطاحن في تقييم نوعيات الطحين”.
وأشار المدير العام، إلى”خطة واسعة تجري للتدقيق بنوعيات الطحين المجهزة للمواطنين من خلال تدقيق واسع تجريه الفرق الرقابية في جميع مناطق البلاد والتحرك على منازل المواطنين واستبيان ارائهم بشكل مباشر على نوعيات الطحين المجهز وبيان سلامته من حيث النوعية والكمية ومدى مطابقته للمواصفة العراقية وذوق المواطنين”.
وأضاف، أن”نتائج اختبار النوعيات في المناطق التي تم التدقيق فيها كانت ايجابية وتشير الى قبول المواطنين ورضاهم في الطحين المجهز”.
وشدد الحمداني، على”أهمية الشكاوى والابلاغات من قبل المواطنين عن المخالفات التي تحصل لدى الوكلاء او الناقلين للحد من هذه المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية لضمان سلامة عمليات التجهيز والتدقيق في النوعيات”، مبينا أن”المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من الجهد وتعاون المواطنين في الابلاغ عن نوعيات الطحين المجهز وانتظام تجهيزه للمواطنين”.
وأكد، أنه”تم ايقاف مطحنتين، بسبب مخالفات فنية”، لافتا إلى أن”الدائرة مستمرة بمراقبة عمل المطاحن وستتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين”.


%d مدونون معجبون بهذه:



Source link