” مهرجان البحر الأحمر السينمائي ” بجدة يشهد شراكة بين جامعة باريس ساكلاي وأكاديميات من أجل عالم أفضل


متابعة – علاء حمدي

بالشراكة مع جامعة باريس ساكلاي، ستشارك “أكاديميات من أجل عالم أفضل” في برنامج “صندوق عالم أفضل” Better World Fund الذي سيعقد خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة.

تم إنشاء “أكاديميات من أجل عالم أفضل” في ديسمبر 2021 من قبل “صندوق عالم أفضل” وجامعة باريس ساكلاي، وهي عبارة عن منصة خيرية بلا حدود تهدف إلى تسهيل نشر أفضل الحلول العالمية استجابةً للتحديات المجتمعية والمناخية في القرن الحادي والعشرين.

يستضيف “صندوق عالم أفضل”، وهو صندوق هبات يعمل على زيادة الوعي في القضايا العالمية الأساسية ومقرّه باريس، حدثًا كبيرًا يتناول قضايا “المناخ والعيش المستدام”، وسيعقد المؤتمر يومي 6 و 7 ديسمبر في هيلتون جدة وحي سنتر جميل يدعو فيه الناس إلى حضور سلسلة من الأحداث رفيعة المستوى لمناقشة أهمية حماية التنوع البيولوجي ومواردنا الطبيعية، ولا سيما الاحتباس الحراري.
وستطرح أكاديميات من أجل عالم أفضل في 6 ديسمبر في حي سنتر جميل، مواضيع حول أفضل الاختراقات العالمية في مجال الطاقات الحيوية المتجددة ومساهماتها في سلاسل قيمة أكثر استدامة للطاقة والنقل والغذاء والويب 3.0. سيكون التركيز الرئيسي على الكتلة الحيوية المتجددة الناشئة عن النفايات العضوية الطبيعية والهيدروجين الحيوي الناتج عن الطحالب.

ولدعم أفضل حلول الطاقة الحيوية في جميع أنحاء العالم، أطلقت أكاديميات من أجل عالم أفضل حملة تبرع فريدة من نوعها. الرابط: https://form.jotform.com/222864068001349

جامعة باريس ساكلاي Université Paris-Saclay
حائزة على 11 ميدالية فيلدز و3 جوائز نوبل، تجسد جامعة باريس ساكلاي نموذجًا جديدًا للتميّز الأكاديمي العالمي الملتزم اجتماعيًا. تحتل الجامعة المرتبة الأولى في الرياضيات في جميع أنحاء العالم، وهي من بين أفضل 15 جامعة وفق التصنيف العالمي ARWU ، كما انها تحتل رقم 1 في فرنسا وأوروبا. تجمع جامعة باريس ساكلاي بشكل فريد بين التخصصات المتعددة من 17 مدرسة عليا متعددة المواهب، و48,000 طالب، و8,000 باحث ومدرّس و200 شركة ناشئة. تساهم جامعة باريس ساكلاي في فهم العالم بشكل أفضل وتساعد على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين: التنمية المستدامة في مواجهة تغيّر المناخ، والنموذج الاجتماعي والعدالة في مواجهة التطورات الفوضوية التي تتطلب المرونة والتضامن.
وفي مؤتمره في جدة، اختار صندوق “صندوق عالم أفضل” مجموعة من أفضل الشخصيات والقادة المبتكرين الذين يسعون لجعل العالم مكانًا أفضل، وذلك عن طريق عقد جلسات نقاشية يتم فيها مشاركة الأفكار والحلول ضمن منتدى “العقل المدبر” Mastermind الذي تم تنظيمه بالاشتراك مع CIRCLE X “The Green Trillion Club”. يهدف “العقل المدبّر” إلى طرح وجهات نظر متنوعة وخبرات ملموسة لتعزيز الاستدامة وحماية كوكبنا مما يواجهه العالم حاليًا في هذا السياق بالتحديد.
وسيضم المؤتمر شبكات اتصال أخرى لتعزيز التواصل بين الأشخاص والقيم والشركات. وسيتم أيضًا استضافة حفل عشاء مرموق يضم برنامجًا فنيًا استثنائيًا وحفل توزيع جوائز ومزادًا يعود ريعه لصالح مؤسسة غير حكومية ملتزمة.
تأسس صندوق “صندوق عالم أفضل” في عام 2016 لتعبئة القوة التي تجمع بين مجالات الترفيه والتكنولوجيا والعلامات التجارية والثقافة بهدف إحداث تغيير فعّال في مجال حماية البيئة.
وقال مانويل كولاس دو لا روش، رئيس ومؤسس صندوق “صندوق عالم أفضل”: “خلال مهرجانات كان والبندقية التي جرت في مايو وسبتمبر هذا العام، تحدثنا عن الغذاء والصحة والاستدامة. في ديسمبر، وخلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، نتطلع للحديث عن المناخ والعيش المستدام”.
وأضاف دو لا روش: “يهدف صندوق عالم أفضل إلى أن يكون صوتًا وصورةً لعالم الغد من خلال إقامة المؤتمرات والأفلام الوثائقية والعروض لتعزيز ودعم جميع الملتزمين عالميًا بتغيير المستقبل. نحن نؤمن بقوة الأفلام في نشر الرسائل وإلهام الآخرين للقيام بأعمال قيّمة.”

جدول أعمال مؤتمر جدة

6 ديسمبر في حي سنتر جميل من الساعة 10 صباحًا حتى 11:30 صباحًا: منتدى “العقل المدبر” حول “العيش المستدام” من تنظيم Circle X “The Green Trillion Club”.
11:30 صباحًا حتى 1 ظهرًا: مؤتمر “الأكاديميات من أجل عالم أفضل” حول الطاقات المتجددة بالشراكة مع جامعة باريس ساكلاي، فرنسا، يليه أسئلة وأجوبة
من 1 ظهرًا حتى 2:30 بعد الظهر: غداء وتواصل اجتماعي
2:30 بعد الظهر حتى 4:00 عصرًا: محاضرة ماستر كلاس

7 ديسمبر في هيلتون جدة
7:30 مساءً: حفل استقبال كوكتيل وسجادة حمراء – تواصل وتصوير
8:30 مساءً: حفل عشاء لـBetter Word Fund، مزاد وحفل توزيع الجوائز
11:00 مساءً: حفلة – تواصل اجتماعي

للتسجيل في المؤتمر، تفضلوا بملأ نموذج التسجيل عبر الإنترنت هنا: https://form.jotform.com/222843714859365

  • انتهى –
    فعاليات “صندوق عالم أفضل” في جميع أنحاء العالم
    منذ عام 2016، ينظم “صندوق عالم أفضل” سلسلة من الفعاليات والمؤتمرات رفيعة المستوى في مواقع رئيسية في أجزاء مختلفة من العالم مثل مهرجان كان السينمائي ومهرجان البندقية السينمائي ولوس أنجلوس وتورنتو وموناكو والقاهرة ونيويورك والمملكة العربية السعودية ومعرض إكسبو 2020 دبي. كما يعمل “صندوق عالم أفضل” مع أشخاص مؤثرين آخرين في صناعات السينما والموسيقى والأعمال والرياضة والأزياء.
    في ديسمبر 2021، وبمناسبة معرض إكسبو دبي، قام صندوق “صندوق عالم أفضل” بنشر الوعي حول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع العديد من الأطراف، بما في ذلك المنظمة الخيرية العالمية “دبي العطاء”. وفي عام 2022، قرّر “صندوق عالم أفضل” التركيز على الحفاظ على صحتنا وكوكبنا. في مارس، وفي سياق معرض إكسبو دبي وأسبوع الأمم المتحدة للمحيطات، ركز المنتدى على الحفاظ على المحيطات والاقتصاد الأزرق. وفي مايو وسبتمبر خلال مهرجانات كان والبندقية، تناول الصندوق قضايا الغذاء والصحة والاستدامة.

وقال مانويل: “في شهر ديسمبر، خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، نسعى للحديث عن المناخ والعيش المستدام، وندعوكم للانضمام إلينا للربط بين الثقافة والطبيعة والفنون والعلوم والتحديات والفرص.” وأردف قائلاً: “بعد مؤتمر ديسمبر الذي سينعقد في جدة، سنعود إلى دبي لإنشاء مركز رئيسي يربط بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مع وضع خطط أخرى للتوسع وإنشاء مراكز في بلدان مختلفة – من أجل عالم أفضل.”

حول “صندوق عالم أفضل”
بعد نجاح فعاليات مهرجان كان السينمائي، وموناكو، والقاهرة، ومهرجان البندقية السينمائي، ونيويورك، ودبي خلال المعرض العالمي إكسبو 2020 دبي، وفي دورته الحادية عشرة، اختار صندوق Better World Endowment مرة أخرى البندقية لاحتضان قضايا أخرى واتخاذ إجراءات حاسمة لدعم مشاريع هادفة تهتم بقضايا الغذاء والصحة والاستدامة. ويتعاون منتدى Better World Forum مع شركاء لإنشاء منصة تجمعُ صانعي الأفلام والكتّاب والعلماء وعلماء البيئة وقادة المشاريع لاستكشاف المبادرات الملموسة وتنشيطها للحفاظ على النظم البيئية وحمايتها. من بين الفائزين السابقين بالجوائز والحضور الحائزين على جائزة نوبل، والأكاديمية، وجلوب، وجوائز جريمي مثل الأمير ألبرت الثاني، شارون ستون، جوانا بلافسكي، فورست ويتيكر، ويم فيندرز، جان ميشيل كوستو، ماري جي بليج، أيكون ويان آرثوس برتراند، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير المناخ والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة سيمون ستيل وزير المناخ في حكومة غرناطة، ومؤسسة أندرو فورست مينديرو بأستراليا ودينيس موكويجي، وتشيف راوني.



Source link