وزير التجارة يختتم جولة ميدانية شملت ثلاث محافظات





وزير التجارة يختتم جولة ميدانية شملت ثلاث محافظات – وكالة اخبار المستقبل
















توجيهات وتأكيدات.. وزير التجارة يختتم جولة ميدانية شملت ثلاث محافظات
بغداد- إعلام التجارة
اختتم وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري، جولة ميدانية شملت محافظات ميسان والبصرة والديوانية للاطلاع على واقع عمل الدوائر التجارية وسبل الارتقاء به.
وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي، أن”جولة الوزير بدأت من محافظة ميسان، حيث التقى الكوادر الهندسية والفنية في مطحنة ميسان وسايلو البصرة بحضور عدد من نواب المحافظة واطلع بشكل ميداني على آليات عمل المطحنة الحكومية في المحافظة التي تعطلت منذ سنوات نتيجة حادث، وأكد على انه سيتم تشغيل هذه المحطة ودخولها الى الإنتاج الفعلي خلال هذا الشهر وتكون بحلة جديدة ومواكبة للتطور وقادرة على تقديم الخدمة للمحافظة”.
وبحث الوزير خلال زيارته لميسان، أيضا عدة ملفات مع محافظها علي دواي لازم بسبيل الارتقاء بواقع عمل الدوائر التجارية في المحافظة، وأكد على أن الوزارة ستقوم ببناء سايلو سعة 60 ألف من خلال دعم أحد البنوك، لاستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين.
وبعدها زار الوزير الغريري بصحبة الملاك المتقدم للوزارة محافظة البصرة، حيث التقى محافظها اسعد العيداني لبحث ما تقدمه الدوائر التجارية في المحافظة فضلا عن دعم المحافظة لبناء سايلو كبير يستوعب طاقات الحنطة المسوقة من الفلاحين ويكون خزين استراتيجي لوزارة التجارة في محافظة البصرة.
وزار الوزير الغريري رصيف ام قصر التابع لوزارة التجارة مؤكدا خلال لقائه بالملاكات الفنية والهندسية في الرصيف ام قصر، أن “الوزارة ستضع خطة واضحة لتطوير الرصيف سواء من خلال التطوير والتأهيل، باعتباره مرفقا حيويا للوزارة ويخدم الاقتصاد العراقي.
واشرف الوزير الغريري، بشكل مباشر على عمليات تفريغ مادة الرز المجهزة ضمن مفردات البطاقة التموينية وعلى تفريغ باخرة محملة بـ 50 ألف طن من مادة الحنطة التي وصلت الى الموانئ الجنوبية ضمن تعاقدات وزارة التجارة”.
وقال الغريري، إن “وزارة التجارة تعاقدت لشراء 750 ألف طن من مادة الحنطة لغرض سد حاجة البلاد للأشهر الأولى من العام المقبل لحين بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة، فضلاً على انها ستقوم بالتعاقد أيضا لكميات أخرى من مادة الحنطة، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني”.
وختم الوزير جولته في محافظة الديوانية، حيث اجرى جولة ميدانية لتفقد دوائر وشركات الوزارة في المحافظة واطلع بشكل ميداني على آليات العمل وأصدر التوجيهات الكفيلة بتطوير العمل.
وأعلن الوزير خلال زيارته الديوانية، اطلاق حملة اعمار واسعة وتأهيل مطحنة الديوانية الحكومية وتأهيل كامل للمركز التمويني في المحافظة واستكمال مركز بناية شركة تصنيع الحبوب في المحافظة والإعلان عن سايلو بسعة 60 الف طن لاستقبال كميات المسوقة من الفلاحين المحصول من الحنطة واعمار المؤسسات التي لها علاقة بخدمة المواطنين مثل سايلو الديوانية وايضاً مطحنة الديوانية بسعة ٢٠٠ طن والتي سيبدا العمل بها قريباً بعد عرض الموضوع على قرار على مجلس الادارة.


%d مدونون معجبون بهذه:



Source link