مؤسسة بيبسيكو ومؤسسة الأطفال العراقيين تعلنان عن شراكة “حافلة الأمل” للتعليم والتغذية احتفالا باليوم العالمي للتعليم

بغداد، العراق – 24 يناير 2023: احتفالاً باليوم العالمي للتعليم، أعلنت مؤسسة بيبسيكو، الذراع الخيرية لشركة بيبسيكو، ومؤسسة الأطفال العراقيين اليوم عن شراكة تعليمية جديدة تحمل اسم “حافلة الأمل” للأيتام والأطفال العمال المعرضين للخطر.

توفر مبادرة “حافلة الأمل” للأيتام الضعفاء والأطفال العاملين دروسًا خصوصية ووجبات مغذية ودعمًا نفسيًا واجتماعيًا وصحيًا، فضلاً عن متعة اللعب في مرحلة الطفولة.

وفي هذه المناسبة، قال جرانت فيلجنهاور، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأطفال العراقيين والشريك الإداري في Euphrates Advisors:”نحن ممتنون لاستثمار بيبسيكو في هذه المبادرة الإبداعية عالية التأثير التي تستهدف الفتيات والفتيان العراقيين الأكثر حاجة”. وأضاف: “مستقبل العراق يعتمد على هذا الجيل القادم. العمل الذي نقوم به يصب في مصلحة العراق ويساعد على إرساء الأساس للمستقبل المشرق الذي يستحقه الشعب العراقي.”

ستمول منحة شركة بيبسيكو لمؤسسة الأطفال العراقيين حافلتين أمل لعام 2023. ومنذ إطلاق المشروع في عام 2017، استفاد نحو 630 فتاة وفتى من الدروس الخصوصية والتغذية والخدمات الاجتماعية التي تهدف إلى معالجة العقبات التي تعترض التعليم مثل عمالة الأطفال والزواج المبكر.

من جهته قال رياض المواس، المدير العام في المشرق العربي في شركة بيبسيكو، “تفخر شركة بيبسيكو ومؤسسة بيبسيكو بالشراكة مع مؤسسة الأطفال العراقيين في مهمتها لدعم الأطفال الأكثر ضعفًا في العراق”. وأضاف: “مسترشدين بإستراتيجية بيبسيكو الإيجابية، نحن ملتزمون بإلهام التغيير الإيجابي للمجتمعات التي نعمل فيها، ونؤمن أن الاستثمار في التغذية الصحيّة للأطفال وتعليمهم ورفاههم بشكل عام هو أفضل طريقة لضمان مستقبل أكثر إشراقًا للبلد وشعبها “.